الدوري الإنجليزي

ثاني أغلى مدرّب في تاريخ كرة القدم.. غراهام بوتر مدربا جديدا لتشلسي خلفا لتوخيل

أعلن تشلسي اليوم الخميس تعاقده مع المدرب غراهام بوتر خلفًا للألماني توماس توخيل.

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي الخميس تعيين غراهام بوتر، الذي كان يشرف على حظوظ برايتون، مديرًا فنيًا جديدًا له خلفًا للألماني المقال توماس توخيل.

وجاء في بيان للنادي اللندني على موقعه الرسمي “يسرّ نادي تشلسي أن يرحّب بغراهام بوتر مدربًا جديدًا لنا بعقد مدته خمس سنوات لجلب كرة القدم التقدّمية وتدريبه المبتكر إلى النادي” وذلك بعد يوم من إقالة توخيل المفاجئة.

ثاني أغلى مدرب في التاريخ

وذكرت تقارير بريطانية أن مالك نادي تشلسي تود بوهلي دفع نحو 20 مليون يورو لنادي برايتون لترك بوتر، مما سيجعله ثاني أغلى مدرب في التاريخ، بعد يوليان ناغيلسمان الذي دفع له نادي بايرن ميونخ 25 مليون يورو لإنهاء عقده مع لايبزيغ.

وعلق بوهلي على تعيين بوتر قائلا: “يسعدنا إحضار غراهام إلى تشلسي. إنه مدرب ناجح ومبتكر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتناسب مع رؤيتنا للنادي. ليس فقط موهوبًا للغاية على أرض الملعب، ولكن لديه مهارات وقدرات تتجاوز الملعب وستجعل من تشلسي ناديًا أكثر نجاحًا”.

وتولى توخيل تدريب تشلسي خلفا لفرانك لامبارد، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في أول موسم له على رأس الجهاز الفني، وبعد ذلك فاز الفريق تحت قيادته بلقب كأس السوبر الأوروبية وبكأس العالم للأندية الموسم الماضي.

ويأتي تعيين بوتر قبل مواجهة تشلسي وفولهام في الدوري يوم السبت.

وقال بوتر “أنا فخور ومتحمس للغاية لتدريب هذا النادي الرائع. أنا متحمس جدا للتعاون مع الملاك الجدد لتشلسي، وأتطلع إلى لقاء هذه المجموعة المثيرة من اللاعبين، والعمل على تطوير أداء وثقافة الفريق ليفخر به كل عشاق النادي.

وأضاف “أود أيضا أن أتقدم بخالص الشكر إلى مسؤولي برايتون آند هوف ألبيون، لإتاحة هذه الفرصة لي وعلى وجه الخصوص توني بلوم (مالك ورئيس الفريق)، ولجميع اللاعبين والجهاز المعاون والمشجعين على دعمهم المستمر خلال فترة وجودي في النادي”.

وتولى بوتر (47 عاما) تدريب برايتون في مايو/أيار 2019، وقاد الفريق لاحتلال المراكز 15 و16 و9 في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويحتل برايتون المركز الرابع في الترتيب هذا الموسم بـ4 انتصارات وهزيمة واحدة، بينما تعادل مرة واحدة.

وسبق لبوتر تدريب سوانزي سيتي في دوري الدرجة الثانية قبل الانضمام إلى برايتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى