الدوري المغربي

بالفيديو : أنيس محفوظ يكشف عن الوضعية المالية للرجاء

تبلغ مصاريف نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم ما بين 2,5 و3 ملايين درهم شهريا، بينما تبلغ الميزانية السنوية للفريق ما بين 90 و100 مليون درهما.

في إطار كشفه بعضا من تفاصيل الوضعية المالية للرجاء الرياضي، قال أنيس محفوظ، رئيس المكتب المديري للنادي، إن إدارة الأخير تؤدي، شهريا، ما بين 2,5 و3 ملايين درهما، عبارة عن أجور اللاعبين ومصاريف التنقلات، والإقامة في الفنادق، مشيرا إلى أن الميزانية السنوية للفريق تتراوح ما بين 90 و100 مليون درهم سنويا.

وفي هذا السياق، قال أنيس محفوظ، في لقاء مع قناة النادي “raja.tv”، إنه تمت تأدية مبلغ 30 مليون درهما في الأشهر الأخيرة، في إطار تسوية النادي للكثير من ملفات النزاعات التي تتقاطر على إدارة النادي يوميا.

وأشار محفوظ إلى أن الوضعية المالية للنادي “تحت السيطرة”، وأن مكتبه الحالي عمل على خفض كثلة الأجور من 44 مليون درهم إلى 34 مليون درهم، ورغم ذلك يعاني الفريق بعض الإكراهات، من بينها تأديته مبالغ كبيرة في أحكام قضائية، آخرها تأدية مبلغ 1,6 مليون درهم بسبب أعمال شغب جماهيره في ملعب مراكش، سابقا، إضافة إلى عدم استفادة النادي من مبلغ 6 ملايين درهم سنويا، عبارة عن حقوق النقل التلفزي، بسبب النزاعات الدولية التي تتقاطر على النادي.

من جهة أخرى، كشف أنيس محفوظ القيمة المالية لتعاقدات الفريق مع 9 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، مشيرا إلى أنها لا تتجاوز 4 ملايين درهم.

يذكر أن أنيس محفوظ انتخب رئيسا لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم خلفا لرشيد الأندلوسي، خلال الجمع العام السنوي، الذي عقد يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى