الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يستعيد صدارة البريميرليج بثنائية أمام بيرنلي

استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، وذلك بعد فوزه على مضيفه بيرنلي بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب تيرف مور، ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من البريميرليج.

وسجل ثنائية السيتي كل من كيفين دي بروين في الدقيقة (5) وإلكاي جوندوجان في الدقيقة (25).

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 21 نقطة في المركز الـ19.

شكل بيرنلي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل لينون عرضية ارتقى لها براونهيل مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وافتتح السيتي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة، بعدما أرسل رودريجو عرضية داخل المنطقة، استقبلها سترلينج ممهدًا الكرة إلى دي بروين إلى جواره، والذي سدد كرة صاروخية سكنت الشباك.

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني مباشرة في الدقيقة الثامنة، من خلال تسديدة قوية من رودريجو من على حدود المنطقة، تألق بوب في التصدي لها.

وفي الدقيقة العاشرة، ارتقى لابورت لعرضية من ركلة ركنية، ممهدًا كرة بالرأس إلى رودريجو إلى جواره، والذي سدد كرة على الطائر مرت بقليل إلى جوار القائم.

ونفذ دي بروين ركلة ركنية خادعة في الدقيقة 16، مرسلًا عرضية على حدود المنطقة، تابعها جوندوجان بتسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ونجح السيتي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيمن، تابعها جوندوجان بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

وعاد بيرنلي للظهور من جديد في الدقيقة 36، بعدما ارتقى لونج لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

وأرسل فودين بينية سحرية لسترلينج في الدقيقة 40، والذي انفرد ببوب وحاول تسديدة كرة ساقطة، إلا أنه سدد بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين دون رد.

وبدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بعدما أرسل كانسيلو عرضية أرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 48، تابعها فودين بتسديدة بالكعب، تصدى لها بوب.

وواصل بوب تألقه بعدها في الدقيقة 49، بعدما تصدى لتسديدة قوية من جوندوجان من على حدود المنطقة.

وتبعه ووكر بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 52، تصدى لها بوب بنجاح.

وأهدر بيرنلي فرصة محققة لتقليص الفارق في الدقيقة 60، بعدما تلقى كورنيه بينية داخل منطقة الجزاء، لينفرد بإديرسون ويسدد رأسية أبعدها أكي من على خط المرمى قبل أن تسكن الشباك.

ورد عليه فودين بعدها مباشرة بتسديدة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وكاد البديل جيسوس أن يضيف الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 69، بعدما تابع عرضية من سترلينج من الجانب الأيمن، مسددًا كرة مباشرة على الطائر، علت العارضة بقليل.

وفي ظهور هجومي نادر لبيرنلي، سدد رودريجيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75، أمسك بها إديرسون.

وأرسل بيرناردو عرضية لجيسوس الخالي من الرقابة داخل المنطقة في الدقيقة 80، ليسدد كرة على الطائر اصطدمت بالقائم، لتعود إليه من جديد ويسدد بغرابة إلى جوار القائم. وواصل جيسوس محاولاته لتدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 84، مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدفين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى