المنتخب المغربيكأس العالم

الدولي السوداني الهادي آدم: المغرب أقوى المنتخبات العربية بالمونديال

تحدث حارس المرمى الدولي السوداني السابق، الهادي آدم، عن حظوظ المنتخبات العربية الـ4 في مونديال 2022، قبل قرعة البطولة المقررة غدا الجمعة.

وقال آدم، في تصريحات خاصة لـ”المغربية سبورت“: “اليوم صنف الفيفا منتخب قطر في المستوى الأول، والمنتخبين المغربي والتونسي في المستوى الثالث، والسعودي في الرابع، وأخشى وقوع 3 منتخبات عربية في مجموعة واحدة مع هذا التصنيف”.

وعن المنتخب المغربي، قال: “هو من المنتخبات التي تطورت فنيا، ويعد أفضل المنتخبات العربية التي تأهلت للمونديال”.

وتطرق إلى المنتخب التونسي، قائلا: “أظهر منتخب نسور قرطاج تذبذبًا في الأداء، فحالته تتأرجح ما بين الثبات والتراجع، وهو أقل المنتخبات العربية حظا”.

وبخصوص المنتخب السعودي، قال: “هو الأفصل آسيويًا، لكنه على المستوى العالمي أقل، لذا ستكون القرعة صعبة عليه، لأنه يفتقر لفئة اللاعبين المحترفين بالخارج، وهذه النقطة تضعف حظوظه”.

واستدرك آدم: “لكن هناك أفكار لتطوير الأخضر، وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.. وقد خاض بطولة كأس العرب بمنتخب هجين بين الشباب والأولمبي.. وبالتالي فإن نتائج هذه الرؤية ستظهر في مونديال 2026”.

وبشأن المنتخب القطري، قال: “هو منتخب البلد المنظم، وبالتالي ستكون الضغوط عليه كبيرة، حيث يجب على الأقل أن يتأهل للدور الثاني، وهو ما سيتطلب بذل مجهود مضاعف”.

وواصل: “المنتخب القطري ظهر بشكل ممتاز في كأس العرب، وذلك لأنه امتاز بجانبين، الأول أنه يتكون من لاعبين وطنيين ومجنسين، والثاني ثبات الجهاز الفني”.

وختم آدم: “المنتخب القطري تنقصه خبرة المواعيد الكبيرة، في بطولة بحجم المونديال، لكن أعتقد أنه لو أعد العدة بشكل نوعي، فسيظهر بشكل جيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى