دوري أبطال إفريقيا

بالصور: الأهلي المصري يضرب المريخ السوداني بثلاثية

حقق الأهلي المصري فوزا مثيرا على حساب مضيفه المريخ السوداني، بنتيجة (3-1) مساء اليوم الجمعة على ملعب السلام بالقاهرة، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 19 عن طريق بيرسي تاو ولكن المريخ تعادل في الدقيقة 60، بهدف سجله رمضان عجب.

لكن الأهلي رد سريعاً في الدقيقة 72، بهدف التقدم عن طريق محمد شريف، ثم أضاف أحمد عبد القادر الهدف الثالث (73).

مجموعة مثيرة

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني برصيد 7 نقاط، محتلا المركز الثاني خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر، بفارق 3 نقاط ولديه مباراة غدا السبت أمام الهلال السوداني.

في المقابل، تبخرت آمال المريخ بقيادة مديره الفني لي كلارك في التأهل، باحتلال المركز الأخير، برصيد 4 نقاط، في ظل حسابات المواجهات المباشرة.

ويحتل الهلال السوداني المركزالثالث برصيد 4 نقاط، قبل مواجهته ضد ضيفه صن داونز غدا السبت في ختام الجولة، بينما يلعب الأهلي مع الهلال في الجولة الأخيرة للمجموعة ويلعب المريخ ضد صن داونز.

ولعب المريخ مباراته في ستاد السلام بالقاهرة، الذي يستضيف مباريات الفريق السوداني بدوري الأبطال، بدون حضور جماهيري.

المباراة في مجملها جاءت مثيرة وحافلة بالندية بين الفريقين ولكن الأهلي سيطر على مجريات اللقاء في معظم فتراته واستغل فوارق الخبرة لإحباط مغامرة المريخ.

تقدم الأهلي

بدأت المواجهة بمحاولات من جانب الأهلي، لتبادل التمريرات والسيطرة على وسط الملعب، وأرسل الشحات عرضية بدون متابعة بينما وجه السماني الصاوي عرضية أمسكها الشناوي.

وشهدت الدقيقة 19، هدف التقدم للأهلي من كرة عرضية، فشل المدافع حمزة داوود في السيطرة عليها وسددها بيرسي تاو في مرمى المريخ وسكنت شباك الحارس منجد النيل.

انطلق توني أودجو ومرر كرة عرضية بلا خطورة ونال حمدي فتحي البطاقة الصفراء للخشونة مع محاولات من المريخ للاستحواذ، ووجه شريف تصويبة اصطدمت بدفاع المريخ.

سقط منجد النيل حارس المريخ متأثرا بالالتحام مع محمد شريف مهاجم الفريق وخضع للعلاج مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

أشرك الأهلي الجناح طاهر محمد طاهر مع بداية الشوط الثاني على حساب بيرسي تاو ، ووجه أفشة تسديدة بجوار القائم ورد رمضان عجب مهاجم المريخ بتصويبة قوية ردتها العارضة.

عودة المريخ

سقط محمد هاني مصاباً وشارك على حسابه كريم فؤاد في الدقيقة 55، ونجح المريخ في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 من تصويبة وجهها الجزولي نوح وتصدى لها الشناوي ولكن رمضان عجب تابعها في المرمى.

ودفع الأهلي بلاعبه أحمد عبد القادر بدلاً من حسين الشحات  ونجح الأهلي سريعا في التعويض والتقدم مجددا بهدف في الدقيقة 72 من كرة عرضية أرضية أرسلها معلول وحولها في المرمى محمد شريف.

وسجل الأهلي هدفا ثالثا، عن طريق لاعبه أحمد عبد القادر، بمجهود فردي بعد أن راوغ به مدافعي المريخ وأودع الكرة في شباك منجد النيل ببراعة، معززا تقدم فريقه، بينما أشرك المريخ مهاجمه أوتو على حساب الجزولي نوح.

تراجع أداء المريخ بعد الهدف الثالث للأهلي وأرسل معلول عرضية بلا متابعة بينما دفع الأهلي بالثنائي أليو ديانج وأيمن أشرف على حساب حمدي فتحي وأفشة لتنشيط صفوفه قبل النهاية.

انخفض الإيقاع بشكل واضح ونشبت مشادة بين لاعبي الفريقين قبل لحظات من نهاية اللقاء بفوز الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى