الدوري الإيطالي

بالصور: ميلان ينتزع الصدارة بفوز شاق على نابولي

انتزع ميلان فوزا مهما على مضيفه نابولي (1-0)، مساء اليوم الأحد على ملعب دييجو مارادونا، في إطار الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

وأحرز المهاجم الفرنسي، أوليفييه جيرو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 60 نقطة، ليقفز لصدارة الكالتشيو بفارق نقطتين عن غريمه إنتر ميلان الوصيف، الذي لعب مباراة أقل، بينما تجمد نابولي عند 57 نقطة في المركز الثالث.

وبدأ البارتينوبي اللقاء بقوة، وحصل على ركنية قابلها زيلينسكي بتسديدة على الطائر، مرت فوق المرمى.

وشهدت الدقيقة الخامسة احتجاج لاعبي ميلان على حكم اللقاء، بعد سقوط بن ناصر داخل منطقة جزاء نابولي، إثر احتكاك مع كوليبالي، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة 19، أنقذ أوسبينا مرماه من هدف محقق، بعد ركنية نفذها تونالي وقابلها جونيور ميسياس برأسية، ليبعدها حارس نابولي  من على خط المرمى.

وتعرض جيرو لإصابة دموية في الساق اليسرى، بعد تدخل عنيف من كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، لكنه استكمل اللعب بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 49، نجح جيرو في التسجيل بعد ركلة حرة، سددها كيسي لترتطم بأحد لاعبي نابولي، وترتد إلى تونالي الذي صوب كرة أرضية، لمسها الفرنسي ليغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 76، استلم البديل آدم أوناس الكرة خارج منطقة جزاء ميلان، ليطلق تسديدة يسارية قوية، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مايجنان.

وتألق مايجنان ليحرم أوسيمين من فرصة هدف محقق، بالدقيقة 85، بعدما انطلق المهاجم وأطلق تسديد قوية، أبعدها الحارس ببراعة.

ورد ميلان بهجمة مرتدة سريعة في نفس الدقيقة، عبر ثيو هيرنانديز الذي سدد كرة قوية تصدى لها أوسبينا.

وأهدر ساليمايكيرس انفرادا صريحا بمرمى نابولي، في الدقيقة 90+4، بعدما انطلق ثيو من الناحية اليسرى، ليمرر إلى زميله الذي سدد الكرة لتلمس يد أوسبينا وتخرج لركنية، لينتهي اللقاء بفوز الروسونيري (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى