الدوري الإيطالي

بونو يكشف حقيقة انتقاده لخاليلوزيتش

كشف ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، حقيقة انتقاده لوحيد خاليلوزينش، مدرب المنتخب المغربي، بعد الإقصاء من دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية “كان الكاميرون”.

قال ياسين بونو إنه لم يكن يقصد انتقاد المدرب وحيد خاليلوزيتش، حين قال إن المنتخب الوطني أقصي من دور ربع النهائي أمام المنتخب المصري، بسبب “بعض التفاصيل الصغيرة”.

وأوضح بونو، في لقاء مع صحيفة “في الغول”: “بكل وضوح لم أتحدث عن المدرب في تصريحاتي أبدا، بعد المباراة أمام المنتخب المصري خرجت وصرت بأن المباراة حسمت ببعض التفاصيل الصغيرة، وأننا سنواصل العمل والتحسن للاستعداد لمباراة الكونغو الديمقراطية بشكل أفضل، وعندما قلت تفاصيل، الصحافة المغربية نقلتها وكأنها تفاصيل تكتيكية تخص المدرب، لكني لم أشر إلى ذلك في أي لحظة”.

وأضاف بونو، حارس مرمى الوداد الرياضي سابقا: “كنت أقصد بالتفاصيل، على سبيل المثال، رأسية اللاعب نايف أكرد الرائعة، والتي تصدى لها أبو جبل (حارس المنتخب المصري)، تلك كانت واحدة من تفاصيل المباراة، ولم أقصد أبدا، في أي لحظة، أمورا تكتيكية، أنا بعيد جدا عن الإدلاء بتصريحات جدلية”.

وأشار بونو إلى أنه ارتأى الإدلاء بتصريح صحفي بعد الإقصاء أمام المنتخب المصري، لأنه “في المنتخب الوطني يوجد عدد قليل من اللاعبين يمكنهم الإدلاء بتصريحات باللغة العربية”، مضيفا: “يطلبون مني التصريح والتحدث بالعربية مع الإعلام المحلي، وإلا فلن يستطيعوا الحصول على تصريحات من أحد، وأنا، تعبيرا مني على الاحترام، أخرج وأصرح حتى تجد الصحافة المغربية شيئا، أحيانا ترغب في المساعدة، لكنهم يجعلون ذلك ضدك، نحن بعيدون جدا عن أي نوع من الجدل، وكل ما نريده هو المواصلة معا والعمل وتحقيق الأهداف، بينما في الخارج يتم إثارة الجدل، وأنا بعيد جدا عن ذلك”.

وكان ياسين بونو، قال، بعد الإقصاء أمام المنتخب المصري، إن “جزئيات بسيطة” هي التي حسمت المباراة لصالح “الفراعنة” في الشوطين الإضافيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى