الدوري الإيطالي

برشلونة يضع الحارس المغربي ياسين بونو في صلب اهتماماته ويسعى لضمه

يضع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم “البارصا”، ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي إشبيلية، ضمن قائمة الحراس الذين يسعى النادي إلى التعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

بعدما تألق مع ناديه إشبيلية، على مدار الموسم الحالي، وأيضا خلال الموسم الرياضي الماضي، بات ياسين بونو، حارس المنتخب الوطني المغربي، من ضمن الخيارات المطروحة أمام نادي برشلونة، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن ياسين بونو، من بين المرشحين للانتقال إلى نادي برشلونة، إلى جانب كل من الفرنسييين إيليان ميلييه، حارس مرمى نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، وألبان لافون، حارس مرمى نانت، والبلجيكي مارتن فانديفوردت، حارس مرمى نادي “جينت”، والبولندي بارتوميي دراغوفسكي، حارس مرمى نادي فيورونتينا الإيطالي.

وحسب ما أوردته الصحيفة ذاتها، فإن الألماني أندري تير ستيغن، حارس برشلونة حاليا، سيستمر مع النادي في الموسم المقبل، ومكانه محفوظ في تشكيلة الفريق، وبالتالي فإن الحارس الذي سيتعاقد معه النادي الصيف المقبل، سيكون احتياطيا لنظيره الألماني.

يذكر أن ياسين بونو فاز، أخيرا، بجائزة أفضل حارس في مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني الممتاز، كما فاز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الإسباني “لاليغا”.

واستنادا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن ياسين بونو، يعتبر أكثر اللاعبين تأثيرا في “ليغا” هذا الموسم، مشيرا إلى أنه في 20 مباراة مع ناديه إشبيلية، هذا الموسم، إضافة إلى مباريات دولي أبطال أوروبا، تلقى 13 هدفا فقط في ظرف 1800 دقيقة، كما أنه ساعد ناديه على احتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اختار ياسين بونو، واحدا من أفضل 5 حراس مرمى في القارة الإفريقية، إلى جانب كل من المصري ياسين الشناوي، حارس الأهلي، والسينغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي، والكاميروني أندريه أونانا، حرس أياكس أمستردام الهولندي، والأوغندي دينيس أونياغو، حارس ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى