الدوري الإيطالي

الكعبي : الأهم هو التأهل

قال أيوب الكعبي، مهاجم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إنه رغم الفوز بهدفين لصفر أمام جزر القمر، إلا أن العناصر الوطنية كانت تنقصها الفعالية الهجومية.

اعتبر أيوب الكعبي أن الأهم، بالنسبة للمنتخب الوطني، هو التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بغض النظر عن نتيجة الفوز، مبرزا: “سواء فزنا بهدف واحد أو خمسة أهداف، المهم، بالنسبة لنا، هو التأهل”.

وأشار الكعبي، في تصريح صحفي بعد الفوز على منتخب جزر القمر بهدفين لصفر: “كانت تنقصنا الفعالية الهجومية، لكن المهم هو التأهل، كنا نطمح إلى إحراز أهداف كثيرة، لكن الخير في ما اختاره الله”.

ورغم التأهل إلى الدور الثاني، يرى أيوب الكعبي أن المنتخب الوطني المغربي “مازال لم يحقق أي شيء بعد” في نهائيات كأس أمم إفريقيا، موضحا: “نتطلع إلى التأهل للدور الثاني ونحن على رأس المجموعة، ما زالت تنتظرنا مباراة أخيرة، صعبة، أمام المنتخب الغابوني، نتطلع، خلالها، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي”.

من جهة أخرى، قال الكعبي إنه ما زال لم يستعد بعد إمكانياته البدنية، بسبب معاناته، أخيرا، من فيروس “كورونا”.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، نظيره الغابوني، يوم الثلاثاء 18 يناير 2022، بينما منتخب جزر القمر، يواجه نظيره الغاني، في اليوم ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى