الدوري الإيطالي

بالصور : المنتخب المغربي يعرف انتعاشة كبيرة باستعادة كل نجومه من جديد للمواجهات المقبلة

انقلبت الأمور داخل معسكر منتخب المغرب، بعد الضغوطات الشديدة التي عرفها قبل مباراة غانا بكأس الأمم الأفريقية، بسبب إصابة 6 من لاعبيه، واستبعاد بدر بانون النهائي من المسابقة.

وتحولت الأمور إلى أجواء من التفاؤل بعد اكتمال الصفوف عقب تعافي كافة اللاعبين سواء من أصيبوا بكورونا أو من عانوا إصابات عضلية أو على مستوى الكاحل، وهو ما أشعر وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب، بارتياح كبير قبل مباراة جزر القمر المقررة يوم الجمعة المقبل، حيث تعززت خياراته الهجومية أمام أضعف فرق المجموعة بشكل مثالي.

5 أسلحة هجومية

تبدلت الأحوال من 4 غيابات هجومية أمام غانا إلى 5 حلول على مستوى الهجوم أمام جزر القمر، وملخص القصة أن العنصر الخامس ليس سوى أشرف بن شرقي لاعب الزمالك المصري وهو مهاجم إضافي ضمه خليلوزيتش لقائمة المغرب على حساب المدافع بدر بانون المستبعد لأسباب صحية. 

لذلك وعلى عكس الشح الكبير الذي رافق حلول الهجوم أمام منتخب النجوم السوداء، فإنه أمام منتخب جزر القمر الذي يوصف بالمنافس الأسهل داخل هذه المجموعة، صار المغرب يملك أسلحة فتاكة بتعافي الجميع  وانضمام لاعب الزمالك لتعزيز صفوفهم.

عودة الثنائية الذهبية

بكل تأكيد سعادة مدرب المغرب كبيرة جدا لسبب واحد وهو استعادة قوته الضاربة المتمثلة في الثنائي الهجومي الذهبي في تصفيات مونديال قطر، والمتمثل في ريان مايي وأيوب الكعبي، إذ ساهما في 16 هدفا من مجموع 20 أنهى بها منتخب الأسود التصفيات (قبل الملحق) وقد سجل كل واحد منهما 4 أهداف.

ويتمتع اللاعبان بتناغم كبير وهما مصدر خطر حقيقي على كافة دفاعات الخصوم و المنافسين. ولو أن مصادر موقع المغربية استبعدت مجازفة وحيد باللاعب مايي رغم تعافيه من إصابة الكاحل، ويفضل منحه دقائق بالتدريج لأنه لا يود أن يخسر خدماته في بقية مشوار النهائيات.

مفاجأة تيسودالي

عناصر أخرى ستنال حظها أمام جزر القمر لتمنح حلولا إضافية سواء كلاعبين أساسيين أو في الاحتياط، مثل طارق تيسودالي، الذي عوض لاعب برشلونة عبدالصمد الزلزولي بالقائمة، وكذا عودة يوسف النصيري هداف إشبيلية الإسباني من الإصابة ورغبته في اللعب وهو صاحب خبرة كبيرة بمشاركته الخامسة تواليا في الكان، دون إغفال أوراق أشرف بن شرقي وزكرياء بوخلال وعز الدين أوناحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى