كأس الكونفيدرالية الإفريقية

بالصور.. ردّو بالكم اكتظاظ بمراكز الكشف عن كورونا

في ظل الارتفاع الذي تشهده المملكة في الإصابات بفيروس كوفيد-19، بفعل الانتشار السريع لمتحور “أوميكرون”، تزايد إقبال المواطنين على مراكز اختبارات الكشف عن الفيروس.

تشهد جل المراكز المخصصة لاختبارات الكشف عن فيروس كوفيد-19 بالمغرب إقبالا كبيرا منذ أيام، بالتزامن مع تسجيل ارتفاع كبير في عدد الإصابات اليومية بالفيروس، التي تجاوزت الـ6  آلاف يوميا.

مركز الكشف عن كورونا
مركز الكشف عن كورونا

ووفق ما عاينه موقع المغربية، الذي انتقل إلى مركز الكشف السريع عن فيروس كوفيد-19، بالمستشفى الإقليمي مولاي يوسف “الصوفي” بمدينة الدار البيضاء، فقد لوحظ إقبال كبير للمواطنين على إجراء اختبارات الكشف، منهم من حل بالمركز منذ ساعات الصباح الأولى.

مركز الكشف عن كورونا بالدار البيضاء
مركز الكشف عن كورونا بالدار البيضاء

ووفق ما عاينه الموقع فقد لوحظ كذلك تواجد كبير للفئات السنية من الشباب، والأطفال، في ظل ظهور بؤر عائلية، نظرا لتفشي متحور “أوميكرون” الذي يتميز بسرعة الانتشار.

أطفال يخضعون للكشف عن كوفيد
أطفال يخضعون للكشف عن كوفيد

وبعد ثبوت الإصابة بالفيروس، يتم مد الشخص المعني مباشرة بالبروتوكول العلاجي الذي يجب اتباعه خلال الأيام القادمة، وفي حالة ما إذا كان المصاب يعاني من هشاشة أو مرض مزمن، يقرر الطبيب المختص ما إذا كان سيكمل العلاج في المنزل أو بالمستشفى.

الكشف عن كوفيد
الكشف عن كوفيد

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في نشرة الحصيلة اليومية، أمس الخميس، عن تسجيل 6050 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، بعد إجراء 27 ألفا و226 تحليلة مخبرية للكشف عن الفيروس، كما تم تسجيل 11 حالة وفاة ناتجة عن الفيروس، و1734 حالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى