Uncategorized

عاجل : الجيش الإسرائيلي يقصف موقعا لـ”القسام” ونقطتي مراقبة بقطاع غزة- (فيديوهات)

غزة: شنت مقاتلات إسرائيلية، في ساعة مبكرة في فجر الأحد، نحو 10 غارات على موقع يتبع لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على نحو متكرر على موقع يطلق عليه اسم “القادسية”، غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.
وذكر شهود عيان، أن الطائرات شنت 10 غارات متتابعة على الموقع المذكور.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية، نقطتي مراقبة، تستخدمهما قوات أمنية تتبع لحركة حماس في مراقبة الشريط الحدودي مع إسرائيل، شمالي قطاع غزة.

وبحسب مصادر فقد سبق الغارات دوي انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من القطاع الساحلي الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن القصف جاء ردا على سقوط قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من قطاع غزة في البحر قبالة تل أبيب صباح السبت، فيما صرح مصدر أمني إسرائيلي أن “ما حدث خطير وغير مقبول”.

وأشار المصدر إلى أنه “رغم التقديرات بأن من يقف وراء إطلاق النار هو حركة الجهاد الإسلامي، إلا أن إسرائيل تحمل حماس مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن مصر بدأت اتصالات مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة من أجل منع التصعيد بين الجانبين.

وكانت أخر مرة هاجمت طائرات إسرائيلية مواقعا في قطاع غزة في 7 سبتمبر الماضي ردا على إطلاق شبان من غزة في حينه عدة بالونات حارقة على مستوطنات وبلدات إسرائيلية.

ورعت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 21 ماي الماضي لإنهاء جولة قتال عنيفة خلفت مقتل أكثر من 250 فلسطينيا و13 شخصا في إسرائيل فضلا عن تدمير واسع في المنازل والبني التحتية في القطاع.

وسمحت إسرائيل عقب وقف إطلاق النار بفتح جزئي لمعابر قطاع غزة وإدخال الاحتياجات الإنسانية الأساسية مع الإبقاء على قيود واسعة على الواردات وعمليات التصدير بحسب مصادر فلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى