الدوري الإيطالي

كما سبق وأشار موقع المغربية : الزلزولي يتنكر رسميا من وطنه ويرفض حمل القميص الوطني خوفا من أن يلاقي مصير زياش

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من فريق ريال مدريد، والأكثر انتشارا في إسبانيا في مقال لها، إن عبد الصمد الزلزولي رفض الانضمام إلى المنتخب الوطني المغربي، لتمثيله في كأس الأمم الإفريقية، في الفترة الممتدة ما بين التاسع من يناير والسابع من فبراير المقبلين.

وأشارت الصحيفة  إلى أن  الزلزولي أرسل رسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يعرب فيها عن رفض استدعائه لاختيار المغرب ورغبته في أن يصبح لاعبا دوليا إسبانيا.

وأضافت ماركا، بأن الزلزولي أبلغ في الرسالة بقراره عدم اللعب في صفوف المغرب في كأس إفريقيا، التي ستقام في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022 ، وبالتالي أصبح لاعب كرة قدم مؤهلا لتمثيل إسبانيا في المسابقات الدولية، حسب الصحيفة ذاتها.

وأكدت ماركا أنه بهذه الطريقة، يتخلى الزلزولي، الذي حصل مؤخرا على الجنسية الإسبانية، رسميًا عن اختيار بلده الأصلي، والذي لم يكن قد ظهر به لأول مرة بعد.

وواصلت ماركا بأن قرار الزلزولي يصب في مصلحة برشلونة، الذي لن يخسر أخيرا في بداية العام إلى أقصى الحدود، والذي أصبح أمرا منتظما في أحد عشر لاعبا لتشافي هيرنانديز.

وختمت ماركا مقالها، بأن قرار الزلزولي فاجأ المغرب الذي كان مدربه مقتنعا بأنه يمكنه الاعتماد عليه في كأس إفريقيا.

وكنا ففي موقع المغربية سباقين للإشارة إلى هذا حين أخبرنا مصدر من أسرة الزلزولي أن العائلة حذرته من أن يلاقي مصير زياش في حال وافق على اللعب للمنتخب المغربي.

وكان خاليلوزيتش قد أكد في تصريح لموقع “SPORTKLUB”، أن “الزلزولي لاعب شاب موهوب بشكل لا يصدق وسيمضي مسيرته بشكل جيد، ولم يرفض أبدا المنتخب الوطني المغربي”.

وأضاف خاليلوزيتش في التصريح عينه، “أنا متأكد من أن الزلزولي سيظهر في التجمع يوم 3 يناير، نحن نعتمد عليه لأننا بحاجة إلى لاعب موهوب مثله، أعتقد أن برشلونة سيظهر الحكمة وسيتصرف بشكل صحيح “.

وكانت مصادر لقناة “بي ين سبورت”، قد أوضحت في وقت سابق، أن الاتحاد الإسباني يضغط على الزلزولي لعدم تلبية دعوة المنتخب المغربي التي وجهت إليه الخميس الماضي، بهدف الاستفادة منه مستقبلا.

وأكدت المصادر ذاتها، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم وعد الزلزولي بدعوته إلى منتخب إسبانيا مستقبلا.

وتألق الزلزولي بشكل لافت في الأسابيع الماضية، الأمر الذي دفع خاليلوزيتش إلى دعوته للمشاركة في بطولة إفريقيا التي ستنطلق في يناير المقبل.

وفي السياق ذاته، أعلن فريق برشلونة الإسباني صباح اليوم الخميس، عن إصابة لاعبه عبد الصمد الزلزولي بفيروس كورونا رفقة لاعبين آخرين.

وقال الفريق الكتالوني في بلاغ له، إن الزلزولي وديست وكوتينيو أصيبوا بكوفيد 19، مشيرا إلى أن اللاعبين في صحة جيدة، وملتزمون بالعزل المنزلي.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها المناداة على عبد الصمد الزلزولي لتمثيل المنتخب الوطني المغربي، لينضم بذلك لعز الدين أوناحي الذي سيمثل هو الآخر الأسود لأول مرة في “كان” الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى