الدوري الإيطالي

بونو أفضل حارس في الدوري الإسباني

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”، الثلاثاء 28 دجنبر 2021، اختيار المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية لكرة القدم، أفضل حارس في مرحلة ذهاب الدوري المحلي “لاليغا”.

في انتظار أن يخوض إشبيلية مباراته الأخيرة في مرحلة ذهاب الدوري الإسباني الممتاز، برسم الجولة الـ19، قالت رابطة الدوري الإسباني، إن ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية، يعتبر الحارس الأقل استقبالا للأهداف، في مرحلة الذهاب.

وحسب رابطة الدوري الإسباني، فإن بونو، استقبل هدفا واحدا في كل 144 دقيقة في مرحلة ذهاب الدوري الإسباني، متفوقا على كل من أوناي سيمون، حارس مرمى أتلتيكو بيلباو (استقبل هدفا واحدا في كل 123 دقيقة)، وتيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد (استقبل هدفا واحدا في كل 107 دقيقة)، وروي سيلفا، حارس مرمى ريال بيتيس (استقبل هدفا واحدا في كل 99 دقيقة).

واستقبلت شباك ياسين بونو، خلال مرحلة ذهاب الدوري الإسباني، 13 هدفا في 18 مباراة، بينما استقبلت شباك أوناي سيمون 16 هدفا، أما روي سيلفا، فقد استقبلت شباكه 18 هدفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم اختار ياسين بونو، واحدا من أفضل 5 حراس مرمى في القارة الإفريقية، إلى جانب كل من المصري ياسين الشناوي، حارس الأهلي، والسينغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي، والكاميروني أندريه أونانا، حرس أياكس أمستردام الهولندي، والأوغندي دينيس أونياغو، حارس ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى