الدوري الإيطالي

من يكون أوناحي .. الوافد الجديد على الأسود؟

استدعى وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، لأول مرة، عز الدين أوناحي، لاعب فريق أنجيه الفرنسي، للمشاركة مع الأسود في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

عز الدين أوناهي، الوافد الجديد على تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، من مواليد مدينة الدار البيضاء، في 19 أبريل من سنة 2000، بدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى لنادي الرجاء الرياضي، ثم أكمل تكوينه الكروي في أكاديمية محمد السادس بعد بلوغه 15 سنة.

قضى أوناحي 3 سنوات في أكاديمية محمد السادس، ثم ولج عالم الاحتراف وهو في الـ18 من عمره، حين التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي، بتوصية من ناصر لارغيت، مدير الإدارة التقنية الوطنية سابقا.

عجز أوناحي، الذي يشغل مركز متوسط ميدان، عن فرض مكانة له في نادي ستراسبورغ، فقرر تغيير الوجهة، إذ انتقل، سنة 2020، إلى نادي “أفرانش”، أحد أندية الدوري الوطني الفرنسي “الدرجة الثالثة”.

وفي 14 يوليوز 2021، انتقل اللاعب المغربي إلى نادي أنجيه، أحد أندية الدوري الفرنسي الممتاز، وفي أول مباراة له مع الفريق، في 15 غشت 2021، أمام أولمبيك ليون، برسم الجولة الثانية من الدوري الممتاز، أحرز هدفا بعدما شارك في الشوط الثاني بديلا لمواطنه سفيان بوفال.

وسبق لعز الدين أوناحي، اللعب للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، وشارك معه في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في مدينة تاراغونا الإسبانية سنة 2018.

وعبر أوناحي عن فخر واعتزازه بدعوته لتمثيل المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، وقال، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “شرف كبير لي استدعائي لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني المغربي، جاهز لتقديم كل شيء، للدفاع عن ألوان الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى