الدوري الإيطالي

“الكاف”: كأس أمم إفريقيا سيقام “في موعده دون تغيير”

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأربعاء، إقامة كأس الأمم الإفريقية في موعده المحدد سلفا، عقب اجتماعه عبر تقنية التناظر المرئي.

وكانت انقسامات بين أعضاء المكتب التنفيذي  حول إقامة كأس أمم إفريقيا بين مؤيدين لإقامته في موعده وبين معارضين، قبل أن يتم الاتفاق في نهاية المطاف، على إقامة البطولة في موعدها المحدد.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أكد الإثنين الماضي، إجراء بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد سلفا مطلع السنة المقبلة، عقب زيارته إلى الكاميرون وقبل الإعلان الرسمي عن الخبر يوم غد الأربعاء.

وقال موتسيبي، في تصريحات صحفية من الملعب الأولمبي بالكاميرون مساء أمس الإثنين، “سأكون هنا في الكاميرون يوم 7 يناير مع زوجتي وأولادي في كأس الأمم الإفريقية التي تبدأ في 9 يناير، أنا فخور جدا أن يكون لدينا رئيس جديد للاتحاد الكاميروني مثل صامويل إيتو”.

وأضاف: “رسالتي كرئيس للاتحاد الإفريقي أننا علينا أن نصبح أكثر تقاربا ونريد إظهار أفضل ما تملكه أفريقيا من كرة قدم وعقلية إدارية”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، الموجود في المجموعة الثانية، سيفتتح مبارياته بدور المجموعات بملاقاة غانا في العاشر من يناير المقبل، ثم جزر القمر، في 14 من الشهر ذاته، على أن يختتم لقاءاته بمواجهة الغابون، يوم 18 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى