منوعات

إذا كنت من سكان هذه المدن فسوف تشهد نزول أمطار قوية مصحوبة بعواصف رعدية

يرتقب أن تشهد عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية قوية خلال اليومين القادمين، مع تسجيل منخفض جوي، سيمر بشمال غرب البلاد، مما يفرض على المواطنات والمواطنين أخد الاحتياطات اللازمة.

كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن بعض المناطق المغربية ستشهد تساقطات مطرية وزخات قوية من المحتمل أن تكون رعدية بكل من شمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والأطلس الصغير.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا، يضيف يوعابد في تصريح لموقع المغربية ، ومرفوقة بقطرات متفرقة بالأطلسين الكبير والمتوسط وبالسواحل الممتدة من الصويرة إلى الدار البيضاء والمناطق الوسطى.

وأفاد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن هذه التساقطات المطرية، ستؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة الدنيا، والتي ستتراوح ما بين -2 و05 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 04 و11 درجة بكل من الريف، والهضاب العليا الشرقية.

بينما ستكون درجة الحرارة بالمناطق الشمالية والمناطق الوسطى، بحسب ما أوضحه المتحدث ذاته، متراوحة ما بين 09 و17 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، أقصى الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية. 

وعن أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء، ستعرف عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية قوية، وذلك بكل من أزيلال، إفران، الجديدة، الحاجب، الحسيمة، الحوز، الخميسات، الدار البيضاء، الرباط، الصخيرات – تمارة،  العرائش، القنيطرة، المحمدية، المضيق-الفنيدق،  الناظور، النواصر، برشيد، بركان، بن سليمان، بني ملال،  بولمان، تارودانت، تازة..

لمعرفة حالة الطقس الأسبوع بأكمله تجدها هنا :

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى