الدوري الإيطالي

عموتة يثير غضبا عارما في مصر قبل مواجهة فلسطين بسبب بنشرقي.. واحمد حسام يردّ عليه بقوّة

أثارت تصريحات عموتة جدلاً واسعاً خاصة أن المدير الفني للمنتخب المغربي المشارك في كأس العرب تحدث عن احتمالية انتقال بن شرقي لفريق أكبر من الزمالك حال تألقه بالبطولة.

العلاقة بين عموتة وبن شرقي لا تخفى على أحد، فالمدرب كان المدير الفني للوداد حين فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2017 وكان أشرف تحت قيادته.

ولعب بن شرقي 30 مباراة تحت قيادة عموتة وسجل 7 أهداف وصنع 6 أهداف وقدم مستويات رائعة.

هذه العلاقة فتحت الباب حول كون هذه التصريحات تعبر عما يدور داخل بن شرقي وهو ما جعله يؤجل التجديد للزمالك انتظاراً لحين وصول عرض مميز من الخليج.

ورد أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك الأسبق عبر تصريحات تلفزيونية على عموتة مؤكداً أن الأخير خانه التوفيق في هذه التصريحات لأن الزمالك فريق كبير ويتشرف أي لاعب بالدفاع عن ألوانه.

وقال ميدو: “الزمالك كان نقطة انطلاق العديد من النجوم لأوروبا وعلى رأسهم إيمانويل أمونيكي كما ساهم في عودة لاعبين للمشاركة بصفة أساسية مع منتخباتهم مثل فرجاني ساسي.. وعلى عموتة مراجعة تاريخ الأبيض قبل إطلاق هذه التصريحات”.

موقف الزمالك

الجانب الآخر في المشهد يتمثل في كون هذه التصريحات جرس إنذار للزمالك، وتؤكد أن بن شرقي لن يجدد عقده مع الفريق وهو الأمر الذي يبدو جلياً.

وأصبح السيناريو الأقرب في الفترة القادمة هو منح الفرصة للاعب مميز يستطيع تعويض بن شرقي، وتحديدا المغربي محمد أوناجم أو الإيفواري رزاق سيسيه مع عرض أشرف للبيع في شهر يناير المقبل.

وأعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي موقفه من ملف تجديد بن شرقي في مؤتمر صحفي موسع مؤكداً أنه لا يوجد أزمة في هذا الملف.

وقال مرتضى: “سنجتمع مع بن شرقي وسنطرح عليه سؤالاً واحداً هو هل تريد التجديد للزمالك؟ وإذا كانت إجابته بالموافقة سنسعى لحسم ملف تجديده في أسرع وقت ولكن عليه أن يصارحنا إذا كان قد أتم اتفاقه مع فريق آخر حيث سنكرمه على ما قدمه لنا ونوجه له الشكر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى