كأس الإتحاد الإفريقي

مئات الطلاب المراكشيون يخرجون في مسيرة حاشدة ضد قرار شكيب بنموسى ويستنجدون بالملك.. فهل يستجيب الملك لنداءات أبنائه الطلبة؟

تجددت في مدينة مراكش اليوم الإثنين، المظاهرات الرافضة للشروط الجديدة التي فرضها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، على الراغبين في المشاركة في مباريات الأساتذة أطر الأكاديميات.

وبعد دعوات إلى مقاطعة الدراسة، والخروج في مسيرة احتجاجية، نشرت على مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تقاسمها عبر “الواتساب”، احتشد المئات من الطلبة في وسط ساحة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مراكش، التابعة لجامعة القاضي عياض، مرددين شعارات تندد بقرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وبعد انضمام حشد كبير من الطلبة قادمين من كلية الإدارب والعلوم الإنسانية، تحولت الإحتجاجات إلى مسيرة خرجت من الكلية وسط تعزيزات أمنية لتجوب شوارع المدينة.

ووسط إجراءات أمنية جد مشددة سار الطلبة في مسيرة رفعت شعارات، تطالب الملك محمد السادس بالتدخل لوقف ما اعتبروه قرارات “لا شعبية” اتخذها شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أبرزها تحديد 30 سنة كشرط لاجتياز مباراة التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى