كأس الإتحاد الإفريقي

معطلي وزان يخرجون في وقفة احتجاجية للتنديد بقرار خفض سن اجتياز مباراة التعليم

خاض العشرات من المعطلين المجازين بإقليم وزان، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بساحة الاستقلال، وذلك تنديدا بالشروط الجديدة للمشاركة في مباريات التعليم التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعلى الخصوص شرط السن وشرط الانتقاء.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة ومنددة بالإقصاء الممنهج والقرارات اللاشعبية التي من شأنها إحداث توتر على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، وتفريخ مزيد من المعطلين.

وشارك في هذا الشكل الاحتجاجي العشرات من المجازين وحملة الشواهد من مدينة وزان والجماعات المجاورة، مآزين بفعاليات حقوقية ومدنية وسط مراقبة أمنية مشددة لعناصر الأمن وأعوان السلطة المحلية.

وفي هذا الصدد، قال أحد المحتجين إن هذه الوقفة تأتي ردا على الشروط غير الدستورية المعتمدة في مباراة توظيف الأطر النظامية لأكاديميات، وتتناقض وتتعارض مع القانون الأساسي المنظم لهذه الفئة.

ورفض المتحدث ذاته اعتماد معياري السن والانتقاء في المباراة، مستحضرا كلام الوزير الراحل محمد الوفا الذي اعتبر ورقة الامتحان الفيصل بين المتبارين، داعيا الوزارة الوصية إلى التراجع عن هذه القرارات لتفادي الاحتقان.

“الشعب يريد إسقاط الانتقاء”، “علاش جينا واحتجينا..على السن اللي ما بغينا”، نموذج لشعارات عدة رفعها الغاضبون من قرار وزارة شكيب بنموسى ضمن شكلهم النضالي وسط ساحة الاستقلال بمدينة وزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى