منوعات

مخزون المياه يستنفر مسؤولي جهة الشرق

ترأس والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي، مؤخرا أشغال اجتماع، تدارس الوضعية الحالية لمخزون المياه بالجهة، وكذا التدابير التي يجب اتخاذها من طرف جميع المتدخلين في هذا القطاع.

وحضر هذا الموعد كل من؛ مدير الشبكات العمومية المحلية بوزارة الداخلية، عمال أقاليم جهة الشرق، نائب رئيس مجلس الجهة، نائب رئيس الغرفة الفلاحية، بالإضافة إلى ممثلي وزارة الفلاحة وممثلي وزارة التجهيز والماء.

وقد تطرق الاجتماع لأهمية العناية بالموارد المائية، وحمايتها واستغلالها بشكل معقلن ورزين، وذلك عبر بلورة سياسة جهوية مندمجة في مجال تدبير الموارد المائية، انسجاما مع التوجيهات الملكية ، في مجال تدبير الماء، وحمايته.

كما تم بالمناسبة تقديم عروض من طرف المصالح المختصة، حول مخزون المياه بجهة الشرق، فضلا عن اقتراح مشاريع على المدى القريب، المتوسط والبعيد.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس مجلس جهة الشرق، محمد بوعرورو، أنه من أجل تفعيل البرنامج الوطني للماء 2020-2027، الذي يضطلع بمكانة مهمة ضمن البرامج الملكية والحكومية، فسيواصل مجلس الجهة، انخراطه ومساهمته في تدبير قطاع الماء، كورش وطني غاية في الأهمة، من أجل حمايته، وترشيده بكافة الآليات والوسائل المتاحة، بغية الوصول إلى الأهداف والغايات المنشودة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى