الدوري الإيطالي

الصحف الإسبانية تصف المغربي إلياس أخوماش بخليفة ميسي

حظي المغربي إلياس أخوماش (17 سنة) باحتفاء كبير من طرف ناديه برشلونة لكرة القدم، وأيضا رابطة الدوري الإسباني “لاليغا”، ومجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية، بعد أول مشاركة رسمية له مع فئة الكبار في النادي في منافسات الدوري المحلي.

أشادت مجموعة من المنابر الإعلامية الإسبانية بإمكانيات المغربي إلياس أخوماش، بعد أول مشاركة رسمية له مع فريق برشلونة الأول، مشيرة إلى أنه كان “مفاجأة” المدرب تشافي في أول مباراة للأخير على رأس الطاقم التقني للفريق.

وفي هذا السياق، وصفت صحيفة “موندو” أخوماش بـ”لؤلؤة برشلونة”، مشيرة إلى أنه دخل “نادي العشرة” لأصغر اللاعبين سنا في تاريخ النادي مشاركة مع الفريق الأول، معتبرة إياه “خليفة” الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل عن النادي الصيف الأخير إلى باريس سان جيرمان.

من جهته قال برشلونة، في تقرير له عن أول مشاركة لأخوماش مع الفريق الأول، إن اللاعب الشاب خاض أول مباراة له في مساره الكروي مع فئة الكبار، بالتزامن مع أول مباراة لتشافي مدربا للفريق، مشيرا إلى أن هذه الصدفة سبق وأن حدثت في النادي سنة 2014، حين خاض المغربي منير الحدادي أول مباراة له بقميص الكبار، بالتزامن مع أول مباراة للمدرب السابق لويس إنريكي.

من جهته أشاد الحساب الرسمي لرابطة الدوري الإسباني “لاليغا” بأول مشاركة للاعب أخوماش مع فريقه برشلونة، مشيرا إلى أن سنه 17 سنة فقط، وأنه لن ينسى أبدا هذا اليوم، خلال مواجهته لإسبانيول، في أول ظهور له مع كبار برشلونة.

من جهته عبر أخوماش عن سعادته بأول مشاركة له مع الفريق الأول لنادي برشلونة، وقال: “لم أكن أعلم، مسبقا، أني سأشارك في التشكيلة الرسمية، علمت ذلك في الفندق قبيل المباراة، سعيد جدا بمشاركتي الأولى مع النادي، وشاكر جدا للمدرب، سأحاول تقديم أفضل ما لدي في المستقبل”.

يذكر أن أخوماش من مواليد 16 أبريل 2004، في مقاطعة “هوستالتس دي بييرولا”، بمدينة برشلونة، من أسرة مغربية، بدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى لأكاديمية “لاماسيا” في البارصا، وسبق له أن لعب، لموسم واحد، في الفئات الصغرى لنادي “خيمناستيك مانريسا”، ثم عاد إلى النادي الكاتالوني، بتوصية من الهولندي باتريك كليفرت، الذي وصفه بـ”ميسي الجديد”، كما سبق له أن لعب للفئات الصغرى للمنتخب الوطني المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى