منوعات

البلاك فريداي .. 5 نصائح للاستفادة من العروض

تخصص المتاجر والأسواق الإلكترونية العالمية والمغربية يوم الجمعة من كل شهر نونبر، في كل عام للإعلان عن “البلاك فريداي” وهو عبارة عن موسم تخفيضات هائلة تشمل منتوجات متنوعة. وقد تشكل هذه المناسبة فرصة للاحتيال على الزبائن من طرف بعض العلامات والمتاجر الافتراضية، كما قد يجد الزبون نفسه، أمام مجموعة من العراقيل تحول دون استفادته من العروض والتخفيضات.

قد تزداد خلال هذه الفترة من السنة، مظاهر الاحتيال تزامنا مع “البلاك فريداي”، الذي تقدم من خلاله العديد من العلامات التجارية والمتاجر الالكترونية. لذلك ينصح باتباع بعض الخطوات عند التسوق من “الجمعة السوداء” تفاديا للتعرض للاحتيال أو عراقيل في الاستفادة من العروض، موقع المغربية يقدم أبرزها.

1-  التحقق من تاريخ صلاحية المنتجات

قد تلجأ بعض العلامات خلال “البلاك فريداي” إلى عرض بعض المنتجات المنتهية صلاحيتها، خصوصا تلك المرتبطة بمساحيق التجميل والعناية بالبشرة والتي يتم استخراجها من مخزون العلامة التجارية، خصيصا لبيعها خلال موسم التخفيضات، لذلك ينصح بالتحقق جيدا من تاريخ انتهاء صلاحية المنتج قبل اقتنائه، كما يفضل عدم شراء منتجات العناية بالبشرة من المنصات والمواقع الالكترونية. 

2-  التأكد من السعر الحقيقي

نسبة كبيرة من المنتجات التي يتم عرضها خلال “البلاك فريداي”، قد يتم بيعها بسعرها العادي أو الأصلي الذي كانت عليه قبل عرضها في موسم التخفيضات، لكنها تظهر خلال العرض على أنها تدخل ضمن المنتجات التي عليها عروض تخفيضات. 

وللتأكد من سعر المنتج الحقيقي، يمكن إدخال اسمه والعلامة التجارية الخاصة به على محركات البحث من خلال الإنترنت، كما توجد أدوات رقمية كبعض المنصات والتطبيقات التي تتيح للمستخدم إمكانية التأكد من السعر الحقيقي للمنتج.

3-  تجنب العلامات التجارية الغير معروفة

قد تصادفك، خلال “البلاك فريداي”، مجموعة كبيرة من المنتجات الرخيصة التي تنتمي لماركات غير معروفة عالميا أو محليا. هذه البضائع قد تكون ذات جودة رديئة أو منتهية الصلاحية. لذلك يفضل التركيز على العروض التي تقدمها العلامات التجارية المعروفة.

4-  إنشاء حسابات على المتاجر الإلكترونية مسبقا

تتعرض الأسواق التجارية الالكترونية لضغط هائل يوم “البلاك فريداي” وذلك يشكل صعوبة على الزبون في إحداث حساب خاص من أجل التسوق عبر موقع معين خلال نفس اليوم.

لذلك يفضل اختيار، مسبقا، المنصات والمواقع التي تريد الاستفادة من عروضها خلال “الجمعة السوداء” والقيام بإنشاء حسابك مع الحرص على تسجيل معلومات الدفع والشحن مسبقا وحفظها داخل الحساب قبل يوم “البلاك فريداي”. هذه الطريقة من شأنها بأن تساهم في تسريع عملية الاستفادة من عروض الجمعة بدون عراقيل.

5-  التسوق مبكرا 

تبدأ عروض الجمعة السوداء، من الجمعة الأخيرة في شهر نونبر إلى آخر الشهر. في هذا الصدد ينصح بأن لا ينتظر الزبون إلى آخر أيام “البلاك فريداي” من أجل الاستفادة من العروض والتخفيضات، كما يفضل بأن يتم اقتناص العروض الجيدة في الصباح الباكر من الجمعة التي تنطلق فيها التخفيضات. وذلك من أجل الاستفادة من أكبر عدد من العروض قبل نفادها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى