منوعات

حالة الطقس في المغرب هذا المساء ويوم غد الثلاثاء بحول الله

تتطلع عيون الفلاحين المغاربة إلى السماء، لعلها تجود عليهم بتساقطات تروي أرضهم خلال الأسابيع القادمة، حيث توحي الغيوم التي تخيم على الأجواء وكأنها بشائر لتساقطات قادمة. 

وتوقعت مديرية الأرصاد أن تستمر السماء غائمة إلى غاية يوم غد الأربعاء، مع تميز الحالة الجوية العامة بطقس بارد نسبيا بكل من الأطلس والريف والمناطق الشرقية والسفوح الجنوبية مع تكون صقيع محلي، حيث ينتظر هطول تساقطات مطرية خفيفة. 

وكشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن الأجواء المسائية لليلة اليوم ستكون باردة نسبيا، مع مرور سحب كثيفة مرفوقة بقطرات مطرية بأقصى جنوب البلاد.

وأوضح يوعابد، أنه من المتوقع يتشكل كثل ضبابية وسحب منخفضة كثيفة قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية بالسواحل الشمالية والوسطى، المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية. 

وعن يوم غد الأربعاء، تنتظر مديرية الأرصاد الجوية مرور سحب كثيفة ومصحوبة ضعيفة بأقصى الجنوب، لتبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب في باقي مناطق المملكة. 

ولم يستبعد يوعابد هبوب رياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى أحيانا شرقية بالجنوب، حيث ستهب شمالية متقلبة الاتجاه في باقي المناطق. 

وعدا ذلك، أبرز يوعابد أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 02 و03 درجات بالأطلس والهضاب العليا الشرقية، ما بين 04 و10 درجات بكل من أقصى الجنوب- الشرقي، سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، ما بين 16 و25 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية.

وعن درجات الحرارة العليا، توقع يوعابد أن تتأرجح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ما بين 16/21 درجة بالواجهة المتوسطية، السفوح الجنوبية والشرقية، وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى