دوري أبطال إفريقيا

ماء العينيين… مؤسسات الدولة في المغرب تحولت إلى “ضيعات عائلية”

قالت آمنة ماء العينين البرلمانية السابقة عن حزب “العدالة والتنمية” إن مؤسسات الدولة في المغرب تحولت في وقت قياسي إلى “ضيعات عائلية”.

وأضافت السياسية، المثير للجدل، أن مؤسسات الدولة تحولت من “وزارات وبرلمان وجماعات ترابية ومناصب إدارية، إلى استغلاليات عائلية كبيرة حيث “يرتع” الأزواج والزوجات والأبناء والبنات في ضرب سافر بعرض الحائط كل المعايير الأخلاقية وحتى القانونية التي تمنع تضارب المصالح ومنطق الاحتكار والاستغلال”.

وقال، في تدوينة نشرتها على صفحتها الفيسبوكية، إن التخلص من حزب “العدالة والتنمية” لا يعني السكوت عن “تفويت” مؤسسات الوطن، فالأحزاب زائلة والوطن باق ومستمر، ولذلك على الناس أن يظلوا “معقولين” في المعارضة والمساندة، وأن لا يكيلوا بمكيالين، فالممارسات المرفوضة وجب مواجهتها.

ووجهت ماء العنين ملامها لمن اسمتهم “نساء السياسة المستحدثات مؤكدة أن نساء المغرب لم يناضلن لسنوات طويلة، تجرعن فيها الأمرين من أجل استقلالية النساء السياسيات، لتعصف هذه الفئة بكل شيء تحت يافطة الأزواج والآباء وأولياء النعمة.

وأكدت أنها تعرف “مناضلات حقيقيات صرن يستحيين من الكلام عن المساواة والمناصفة وتمثيلية النساء إذا كانت ستفرز مثل هؤلاء النساء وليس مناضلات حقيقيات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى