حوادث

نيران كثيفة تلتهم غابة الحاج بوبكر بمنطقة المعاضيد ضواحي الرشيدية (صور)

اندلعت نيران كثيفة،  ليلة اليوم الثلاثاء،  بغابة الحاج بوبكر، بمنقطة المعاضيد التابعة للجماعة الترابية عرب الصباح زيز، بإقليم الرشيدية، ومازلت الجهود متواصلة من طرف شباب المنطقة والمناطق المجاورة، ورجال المطافئ، والسلطات المحلية، في محاولة لكبح جماح ألسنة النيران.

وفي اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية بخليفة بوالطيب الفيلالي، أحد أبناء المنطقة، قال هذا الأخير بأن النيران مازالت تحصد الأخضر واليابس، كما أن رقعة الحريق تتوسع بسبب الرياح القوية التي تجتاح المنطقة، بالرغم من سقوط أولى قطرات الغيث.

وأضاف متحدثنا بأن النيران تلحق حاليا خسائر كبيرة بأشجار النخيل والرمان والزيتون، باعتبارها المكون الرئيسي للغطاء النباتي للواحة، وهو ما سيخلف خسائر مادية جسيمة لفلاحي المنطقة، الذين يعيشون على ما تنتجه هذه الأشجار من ثمار.

وناشد متحدثنا من الساكنة عدم الاستهانة بسعيف النخل، وبقايا الأشجار اليابسة، والتي تتحول في كل حريق إلى مواد تساهم في انتشار ألسنة النيران، إضافة حسب متحدثنا إلى ضرورة تعزيز تواجد فرق مدعمة لرجال الوقاية المدنية بمدينة أرفود، ووضع خطة لتقريب منصات تساعد على جلب المياه نحو المضخات والصهاريج، التي يستعملها الاطفائيون في مثل هذه الحالات، إضافة  إلى تمكين الساكنة من بعض الوسائل التي تساعدهم على محاصرة النيران في بداية اندلاعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى