كأس الإتحاد الإفريقي

بشرى للمغاربة الراغبين في الحصول على عقود عمل بإيطاليا… هذه هي الشروط وهذا عدد المطلوبين

قدمت وزارة الداخلية الايطالية عدد الأشخاص الذين سيحصلون على كونترا ايطاليا 2021 انطلاقا من هذا المرسوم هو 30.850 .

ويعتبر هذا العدد هو اعلى عدد من الاشخاص ممن سيتمكنون من الهجرة الى ايطاليا للعمل وتوظيفهم كعمال مدمجين بعقود موسمية وغير موسمية. بالاضافة الى امكانية الاستفاذتهم من هذا القانون على انهم عمال بوظائف حرة غير تابعين لأي أحد.

ينص القانون الجديد المعروف ب لدكريتو فلوسي والذي صدر سنة 2020، والذي تم طرحه بالجريدة الرسمية الايطالية (الجريدة الرسمية العامة، رقم 252، لـيوم 12 أكتوبر 2020) على :

العدد الايجمالي لا يجب ان يتجارز 30.850 عاملا، والذين تم تقسيمهم على شكل التالي :

1.. 12:850 عاملا سيتمكنون من الحصول على فيزا تمكنهم من الهجرة الى ايطاليا للعمل غير الموسمي، والعمل الحر والعمال الذين قاموا بتغيير تصاريح الإقامة كتغيير تصاريح الإقامة بايطاليا بسبب من الاسباب كالدراسة مثلا.

ومن ضمن هذا الرقم 12.850، تم تخصيص ستة الاف فيزا للعمال الذين سيعملون ب عقود العمل في ايطاليا 2021 كعمال بأعمال موسمية لدي ارباب العمل أو شركات العاملة في احدى قطاعات الخاصة بنقل السلع لفائدة أطراف ثالثة، او قطاع البناء وفي قطاع الفنادق والسياحة.

عمال ستة الالف محظوظيين المنحديرون من الدول التالية: بنغلادش، البوسنة والهرسك، كوريا (جمهورية كوريا)، صربيا، سريلانكا، السودان، أوكرانيا، السلفادور، إثيوبيا، مونتينيغرو (جمهورية الجبل الأسود) ،مالي، المغرب، السنغال، تونس، وألبانيا، الفلبين، غامبيا،الجزائر، ساحل العاج،جمهورية مقدونيا الشمالية، مصر، غانا، اليابان، الهند، كوسوفو، موريشيوس، مولدوفا،نيجيريا، باكستان، النيجر زائد البلدان التي يجب أن تدرج خلال سنة 2020 في اتفاقيات تعاون في مجال الهجرة الى ايطاليا للعمل وكذا مع الاتحاد الاوروبي .
تتوزع فيزات الاخرى لفائدة الاشخاص من خارج مجموعة شنغن الذين انهوا برامج التدريب والتعليم في اوطانهم ، فيزات لفائدة العمال من اصول ايطالية مستقريين في فنزويلا وتأشيرات لفائدة المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل لحسابهم الخاص، يمكن إرسال الطلبات ابتداءً من الساعة 9 صباحًا يوم 22 أكتوبر القادم.

ولمعرفة طريقة التسجيل والحصول على موعد من القنصلية قم بمشاهدة الفيديو في الرابط هنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى