دوري أبطال إفريقيا

بايتاس: تصريحات وهبي انتخابية ولا خلاف لنا معه

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن حزبه لا مشكل لديه مع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ووزير العدل.

وأوضح بايتاس أنه لا خلاف مع عبد اللطيف، الذي صرح أن تصريحاته العدائية، التي أطلقها ضد حزب “الحمامة”، تأتي في سياق المناوشات المرتبطة بأيام الانتخابات.

وعن الأحزاب الثلاثة، المشكلة للحكومة؛ أفاد بايتاس، خلال مشاركته في برنامج “مع الرمضاني”، مساء الأحد، أن الأحزاب إذا كانت متجانسة، أو متطابقة، فهي ليست أحزابا سياسية.

وأورد أن الأحزاب الثلاثة، المشكلة للحكومة أيديولوجيا متقاربة؛ فحزبا الأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار،  ديمقراطيان اجتماعيان، كما أن حزب الاستقلال يتقارب في وجهات النظر مع الأحرار.

وفي المقابل، شدد مصطفى بايتاس على أن الأهم هو أن “الأحزاب الثلاثة السالفة الذكر، بوأها الشعب المغربي المراتب الأولى، خلال نتائج الانتخابات، والسياق، يفرض علينا الاشتغال على ملفات معروفة، وهي الصحة، والتعليم، والشغل، وتفعيل النموذج التنموي، ومن ثمة تبقى برامجنا الثلاثة  متقاربة”، يضيف بايتاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى